الامومه والاعتناء بطفلي

 الامومه والاعتناء بطفلي

 كيف اعتني بالطفل دون ارهاقه

  • الطفل يتأثر كثيرا بما حوله وعلي الرغم من صغر سنه واحتياجاته البسيطة التي هي تكون لعب واكل وشرب ونوم اشياء بسيطة جدا لنا لكنها بنسبه للطفل اشياء كبيره واساسيه يبكي احيانا لانه لم يلعب او ينام لان الطفل بسيط يفكر بشكل لا نجيد التعامل معه ولا نعطيه كم استيعاب كافي ..
  • وطبيعه الاباء والامهات الاعتناء بالطفل من مرحله الحمل والطفولة الي سن البلوغ وحتي بعد هذا السن نجد انهم يراقبون وينصحون ويرشدون لان هذا واجبهم ولكن احيانا يحدث هذا في بيت واسره ليس سوي وينعكس هذا علي الطفل .
  • يبدأ الظهور تدريجيا في تصرفاته وما يحب وما يكره وافعاله التي يصعب علينا التعامل معها احيانا لهذا ينصح لبعض الحالات بالذهاب لاستشاري اطفال , حتي ان بعض الحالات تحتاج لاهتمام اسري فقط .

 

العناية بتغذية الطفل

  • يعتبر العناية بتغذيه الطفل من الاساسيات الواجبة علي الاباء والامهات ويجب الانتباه جيدا منذ اول يوم يأتي به الطفل لأنه يحتاج رعاية وعناية شديده جدا , وذلك عن طريق تفضيل الرضاعة الطبيعية للطفل عن الصناعية لان يكون بها كالسيوم وبعض الغذاء بعيدا عن الصناعية التي احيانا تكون مضره ولا تشبعه بشكل صحي وكافي .
  • خلال السته اشهر الاولي ومع انتهائها نبدأ بإضافة بعض الأطعمة والوجبات الطريه مع الحرص الشديد بتقديم جميع انواع الغذاء المفيد للطفل في اول عامين حتي يعتاد عليه .

 

العناية بنظافة طفلك وحالته النفسية

  • الاطفال ايضا مثل الكبار يتضايقون كثيرا عند تركهم فترات بدون استحمام لانهم يحتاجون لاهتمام خاص وبجب ان تترك كل ما تفعله لأجل طفلك وإسعاده  وراحته وتوفير الماء الدافئ والمكان المعتدل حتي لا يمرض لان مناعتهم ضعيفة جدا فيجب اخذ هذا الحذر مع النظامه بمنتجات جيده وايضا تغيير الحفاضات باستمرار حتي لا يحدث تسلخ جلدي وايضا غسل اليدين والاماكن المعرضة لأتربه الخارج .
  • فسر العديد من علماء النفس تصرفات الاطفال عندما يصبحو بالغين وتم الايجاد ان تصرفاتهم نتجت عن عنف اسري او خلل تربوي او عدم وجود الاب والام او اسباب كثيره اخري ولعلاج كل هذا يجب احتواء الطفل من الصغر ورعايته لان هو ليس له اي علاقه بما تعيشه او تحمله لك الحياه لهذا يجب ان تفصل وتهتم بطفلك واحتياجاته وما يحب وما يكره لا تتجنبه او تعنفه حتي لا يصبح شخص ليس سوي .
  • الذهاب لطبيب اذا لم يتم السيطرة علي الامر بشكل جدي , عدم السماح لاحد من الاسره باهانه الطفل وتوبيخه بشكل لا يتحمله واذا كان السبب قوي عاقبه بالا تكلمه لمده هكذا سيتحسن الامر قليلا وايضا مع متابعه الامر مع الطبيب هو سيقول لك كيف تتعامل معه بشكل جيد ولطيف لتحسن من سلوكة اذا كان الامر صعبا ولا تجيد التعامل بشكل جيد يفيد من نفسيه الطفل .

 

 

ايمان رمضان

https://beautymothers.com

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *