روتين العناية بالشعر يوميا

العناية بالشعر المجعد او الجاف تتطلب الحفاظ والاهتمام بة يوميا واسبوعيا وشهريا للحفاظ علي بريقة ولمعانه والعنايه من التقصف والتساقط والسلع المستمر والصحة النفسية تؤثر علي الشعر من تساقط وخففان وايضاً استخدام نصائح او تجارب بشكل خاطئ وغير صحي ومعنا ستتعلمي العنايه بالشعر بشكل يومي وطبيعي اي كان نوعة جاف او ناعم ام دهني او املس ..

العناية بالشعر الجاف :     

اولا لمعرفه وتحديد الشعر يقسم الي ثلات جاف ودهني وعادي ولكل نوع طريقه للعنايه والاهتمام به بشكل مطول ويمكن الاكتشاف من الافرازات التي تكون في الرأس لنعرف انها دهنيه او شعر جاف ، وايضا يمكن تصنيف شكل واستايل الشعر من املس ومموج ومجعد واستخدام الكيراتين له تأثير علي المدي البعيد .. ويتميز الشعر الجاف بقلة افرازات الزيوت الطبيعيه او المصنعة بفروة الرأس ويظهر احيانا باهت ليس له لمعان لذا فهو دائماً متعرضاً للخشونة وللعناية بالشعر الجاف يجب اختيار مجموعة من المنتجات المناسبة التي تظهر من لمعانه وتعالج تقصفه الدائم وايضا اختيار المنتجات التي تحتوي علي زيوت باعشاب طبيعية تغذي من فروة الشعر وتعوضه عن نقص الافراز الدهني الطبيعي بمعدل مناسب لا يضر الشعر ولا يسبب قشره متلازمه ويجب تجنب الشامبوهات التي بها مواد كيمائيه تتلف من الشعر وتجعلة جاف جدا ..

روتين العناية بالشعر الجاف اليومي :                             

– تدليك فروة الرأس والشعر لعدة دقائق يومياً من الطرق الحديثه والفعاله التي تفيد الشعر بشكل صحي وفعال ، وهذا التدليك يعمل علي تنشيط وحركة الدوره الدمويه في فروة الرأس والجسم ونقل العناصر المفيده لجذور الشعر

-استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل ( زيت الزينون – زيت جوز الهند – زبده الشيا المشهوره حاليا ) ويتم التدليك يومين في الاسبوع نص معلقه صغيره او علي حسب احتياج الشعر مع عدم الكثرة ولترطيب الشعر وتغذيته يجب اتباع بعض النصائح التاليه ..                                                       

– استخدام بلسم مخصص للشعر الجاف بعد شطف الشعر من الشاميو المستخدم ويمكن استخدام فيتامين E علي البلسم حتي يحصل الشعر علي تغذيه جيده تقوي من الجذور ، وايضا استخدام حمام الكريم الذي يساعد علي راحه الجذور ولمعان الشعر وكيفيه الحفاظ علي فروة الرأس . 

           

العناية بالشعر المجعد :

– يتميز الشعر المجعد بأنه احيانا يكون استايل يليق بة بعض الاشخاص ولكن يصعب التعامل معة لعدم وجود الخبره الكافية وايضا بسبب العوامل الوراثيه ونقص ماده الكيراتين لفروة الرأس وهو المكون الاساسي للشعر والمسئول عن فر خصل الشعر لذلك ينصح عند استخدامة يجب التأكد من عدم الضرر والمتابعة ، يتصف ايضا بالمقصف والمتشابك ويجب العناية به جيداً للحفاظ علي صحته وصحتك النفسية ..     

                                               

– يجب اختيار المنتج المناسب للشعر المجعد من سيرم او شامبو مع بروتين وايضا جميع المنتجات الاخري التي تعطيه شكلاً اخر افضل مع السيليكون وبعض منتجات لهذا النوع لتجنب اي مشاكل اخري وتساعد علي فرد الشعر بشكل طبيعي وجميل ولامع ..         

الروتين اليومي للشعر المجعد :     

– تمشيط الشعر يومياً يجعل من الشعر اكثر نعومه وفك التشابك وفرد الشعر بشكل مستمر بالطبع باستخدام بلسم الشعر الذي لا يشطف والذي يساعد علي سهوله تمليسة ، ويمكن استخدام الجليسرين مع زيت الزيتون يوميا ومع المتابعة سنلاحظ تغير كبير كبديل احيانا للبلسم ولكن ليس دائماً .               

– ماسك الصبار مع زيت الزيتون الذي يحتوي علي الماده الهلاميه التي تفرد الشعر وتجعله اكثر نعومة وحيوية ( نخلط تلات ملاعق كبيره من الصبار مع ربع كوب من زيت الزيتون ويوزع ويفرك الخليط علي فروة الرأس لمدة 30 دقيقه ) ثم يشتف بالماء والشامبو ولا يجب استخدام اي اداه للشعر مثل المكواة والاستشوار لانها تضر جدا …

                          

                                          

ايمان رمضان

https://beautymothers.com

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *