كيف تؤثر المرأه والرجل في المجتمع ؟

 كيف تؤثر المرأه والرجل في المجتمع ؟

 

كيف تؤثر المرأه والرجل في المجتمع ؟ 

 
لم يحن وقت جلوسي في البيت هكذا انظر للعالم من  الداخل ولا اشفق علي شي قالو لنا دائما ان المرأه نصف المجتمع , لم يعترفو انها الكل وليس النصف من شي ما ..


اختصرت دائما الكلمات التي انتظرت التحدث عنها لاقول بأني امنح لكم الحياه وان كنت لا اعمل فأنا اتحمل حمل الصخور والوقوع والقيام للعيش مجددا , قلت يوما اني ساكمل حياتي بشموخ وانا امرأه حره لا تريد احد وقد سمعت حينها اني لا اجيد التحدث ولا اعي ما اقول وكانت السخريه علي هذه الافكار .. 


لكن مضي وقت وعلمت ان الاشخاص ليس وحدهم ويجب ان نبني معأ , لكني لم اتخلي كثيرا لقد منحت نفسي وقت لاكون ما عليه الان , في صدفه ما كنت انوي السفر وحدي ورحلت وعند عودتي وجدت بيتي واطفالي لا يعتنون ببعضهم حزنت وغضبت ولكني علمت ان لا يجب التفكير بالنفس دائما ولكن اعترف ايضا ان الرجل دوره ليس قليل هو ايضا يتحمل مصاعب الحياه ويريد التغيير دائما لكنه اناني ايضا , وانا ايضا انانيه لا يوجد شخص معصوم من الخطا ولكن البقاء دائما



 لمن يتجمل ويتحمل ولا يشكي الا قليلا ! الان المرأه والرجل متساويان في بعض الحقوق التي باتت تتعب كثيرا .. كيف تظهر القوه ونحن نطالب بالمشقه انها بمعادله صعبه جدا ان تطلب شي للحريه وهو قبيح يؤذي من بداخله وجميل كخارجه يجذب المجتمع الشرقي ولكن سننظر من اطار بعيد بشكل خارجي لنري شي اخر لا نتوقعه ان هناك من يؤيد الحريه بشكل مختلف وواقعي , اي ان المراه تعمل وتبني اسره وتنشأ اجيال في ظل هذا التطور السريع والجذاب والفاسد



 ايضا كنت احزن علي ضياع هذه الكلمات في المجتمع فكان للمراه في الثمانيات دورا هاما لخروجها للعالم والاعتماد بشكل ذاتي وواقعي لكن الان لماذا لا يقدر هذا العبئ ! هل نحن النساء السبب ام ان المبادي تغيرت بشكل الاهانه التي تقتل الحريه , كنت اتحدث انا وصديقه ما قالت لي دائما لا تتخلي عن الحريه ولا المبادي ولكن اري الجميع يتخلي لاجل الحياه في عصر الالفنيات المحزن ,لا اجد غير انترنت ومواقع لا نستفيد منها بشي وعالم افتراضي ليس له صله بالواقع , اعتقد ان لهذا تذهب جميع القيم والمبادئ ليس عدم احترام المرأه فقط ولكن ستظل دائما قضيتي ان اذكركم باني لم اكن نصف فأنت جزء فقط وانا الجميع ..

 

ايمان رمضان

https://beautymothers.com

2 Comments

  • راائعه جداااااااا❤❤

  • شكرا جزيلا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *