كيف نتاثر ذاتيا بما حولنا …

 كيف نتاثر ذاتيا بما حولنا …

كيف نتاثر ذاتيا بما حولنا


كان الاشخاص قديما لا يملئ قلبها سوي الرحمه , قرئت طويلا وكثيرا لاعلم ما كان يدور وما زال يدور ولكني وجدت اثرا فقط لا يوجد شي نستطيع لمسه او التفكير به لنفعله ونعلمه لذاتنا ..


لنتصور كيف كان شعور سيدنا معاذ ابن جبل رضي الله عنه وكيف بات تلك الليله بعد ان قال له الرسول يا معاذ : والله اني احبك , فقد ارتقي وسمع هذا من الرحيم والجميل فاكيف سيكون هو الشعور والمحبه في عالم يوجد به تواضع وصدق وكان الرسول يفيض من خلقه وسلوكه , وايضا قصه ام المؤمنين التي احبها وكانت عشقه السيده خديخه رضي الله عنها


 وكان يقول لها من حب , اني لاعلم اذا كنت عني راضيه واذا كنت عني غاضبه .. ان كنتي راضيه تقولين لا ورب محمد وان كنت غاضبه لا ورب ابراهيم ! وقالت هي ايضا والله قد رايت رسول الله يقوم علي باب حجرتي والحبشه يلعبون بالحراب والرسول يسترني بردائه لانظر الي لعبهم من بين اذنه وعاتقه , ثم يقوم من اجلي حتي اكون انا انصرف ..



 والله اني ما رايت حب كهذا وايضا عندما راي الرسول لجبريل اول مره في السماء ذهب خائفا وحائرا الي السيده خديخه رضي الله عنها لتحتويه هي برحمتها ومودتها ولم تتركه نعم هكذا هو الحب الذي نفتقده اليوم ونتعامل معه بدون الموده والرحمه ناخذه كمصالح لا يوجد رحمه ولا شي ومر امامي موقف مر علينا ايضا اي انه ليس شي غريب رجل سقي كلب كان عطش وامراه دخلت في هره النار لا هي تركتها تاكل من حشائش الارض ولا هي اطعمتها



 الله ينزل علينا الرحمات الكثيره ومنا من ينزل في قلبه الرحمه وتجعل قلبه لين لا يتاثر باي قسوه ومنا منا نزلت عليه الرحمه لكنه لم يريدها فضل عليها القسوه , احيانا تحدث اشياء تعثر الانسان لا نجيد التعامل ومن رحمه الله علينا هو يطمئن قلوبنا ويعطنا قلوب رحيمه قويه ليست جارحه لهذا حاسب نفسك دائما هل انت رحيم ؟



 تشعر بمن حولك وتريد اعطائهم الطمأنينه والحب ام انك بارد المشاعر لا يشغلك من حولك وتريد وتختار القسوه فقط .. الرحيم كنز من الله لانه يجعل في القلب رحمه لجميع العالمين , نقرا كثيرا عن مشاكل واسرار واشياء يتعجب لها العقل والقلب , مشهد سيدنا بلال المؤذن حينما و ضعت الحجاره علي جسمه وهو يقول احدا احدا لم يرحمه احد الا الله فهي عبره وعظه للعالمين وايضا نعيش بستر الله ورحمته اتمني تغير مفهوم الرحمه وتحويل الافكار بانها قوه وليست ضعف ..

ايمان رمضان

https://beautymothers.com

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *